اليوم سنتحدث عن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة عمليات تثبيت تطبيقك إلى أقصى حد باستخدام خدمات ترويج التطبيق
1.تتبع كل شيء
بدون ضبط تتبع التحويل ، لا يمكنك قياس فعالية حملتك الإعلانية لتثبيت التطبيق. هناك بروتوكولات مختلفة يجب اتباعها بين تطبيق Android وتطبيق iOS. يعد تتبع تطبيقات Android أسهل نظرًا لأن كل ما عليك فعله هو السماح لـ Google Play بالقيام بعمله. (ال Google Play Store أنت متصل بتطبيق إعلانات Google).
يتطلب تتبع تحويلات iOS بضع خطوات إضافية. ستحتاج إلى وضع SDK لإعلانات Google على الجوال. هذه مجموعة من أدوات البرمجة التي يمكن لمطوري التطبيقات استخدامها.
سواء كنت تستخدم Android أو iOS ، تبقى النقطة: بدون اتباع كل شيء ، لن تتمكن من قياس أي شيء. يتيح لك قياس التحليل أن تظهر لك أين تسير بشكل خاطئ ، مما يمنحك الفرصة لإجراء تعديلات في الوقت الفعلي.
2. الوعي بالتطبيق
هل يعرف الناس تطبيقك؟ هل حضورك معروف؟ تخيل نشاطًا تجاريًا تم افتتاحه حديثًا في مدينة ؛ إذا لم يترك أصحاب الأعمال هؤلاء السكان يعرفون عن أعمالهم ، فسيفلسون. قم بإعداد حملات تنزيل التطبيقات العامة في AdWords ، لأنها آلية بالكامل ، مما يزيد من وعي تطبيقك تلقائيًا من خلال الإعلانات والاستهداف والعروض.
تأخذ Google الكثير من العمل الإعلاني الشاق من أجلك. طريقة أخرى مفيدة هي استخدام نموذج مزاد PPC ، الذي يساعدك على الاستفادة من الإعلانات التي يتم عرضها للأشخاص الذين يزيدون من فرصهم في تنزيل تطبيقك.
3. إنشاء حملة
يعد تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بتطبيق الجوال أمرًا بالغ الأهمية لإنشاء حملات تثبيت التطبيق. وذلك لأن وضع حملتك على شبكة البحث والشبكة الإعلانية يُظهر حملتك إلى الأشخاص. للبدء:انقر فوق الزر الأحمر + الحملةحدد شبكة البحث فقط
من هناك ، اتبع التوجيهات التي يمنحكها AdWords. إنشاء حملة لزيادة حصص تثبيت التطبيق إلى أقصى حد لها نفس المعنى مثل حملات التسويق: لتوعية الأشخاص بتطبيقك. لذا من المهم تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بتطبيقك. سيتم توجيه الأشخاص الذين يبحثون عن كلماتك الرئيسية لتثبيت التطبيق
4. الإعلان
أعلن عن تطبيقك على مشاركات AdWords نفس فرضية الإعلان عن عنوان URL لموقعك على الويب في مجلة وطنية. لديك الخيارات التالية: شبكة البحثYouTube أحمر الشبكة الإعلانية
ومع ذلك ، فإن كتابة إعلانات البانر تؤدي إلى تثبيت التطبيق أو تعطله. على الرغم من أنك لا تبيع أي منتج مباشرةً إلى العملاء ، فأنت تعلن عن منتجك لهم. يتطلب هذا المبادئ الإعلانية الأساسية التالية التي تم اختبارها بمرور الوقت: وضح للأشخاص كيف يمكن لمنتجك مساعدتهم
5. حملات تثبيت تطبيقات الهاتف المتحرك
الحملة الإعلانية لتثبيت تطبيق الجوّال هي نوع مختلف من حملات التطبيقات العامة. هذا لأنك تحتاج إلى إنشاء حملات شبكة مختلفة شخصيًا. (تذكر: حملات التطبيقات العامة مؤتمتة بالكامل وتزيل معظم العمل الشاق من أجلك.)
تظهر حملات تثبيت تطبيقات الجوّال على YouTube وشبكات البحث والشبكة الإعلانية على الأجهزة اللوحية و smartphones.
دعنا نلقي نظرة على ما عليك القيام به لإنشاء حملة تثبيت لشبكة العرض: اختر الشبكة الإعلانية فقط انقر فوق تثبيت تطبيق الهاتف المحمول (وهو هدفك التسويقي)أضف التطبيق بالاسم أو المعرّف أو الناشر أكمل الحقول الأخرى إنشاء مجموعة إعلانية وأي إعلان للحملة
كل ما تريد معرفته عن تسويق تطبيقات الجوال
إطلاق تطبيق الجوال لا يتوقف فقط عند وضعه على أحد متجر التطبيقات المختلفة، بل ان تسويق التطبيق خطوة مهمة وهى التي ستجعلك تصل إلى أهدافك الرئيسية من تصميم تطبيق الجوال، سواء كانت أهداف مادية أو ترويجية.
واليوم أصبحت أدوات التكنولوجيا تمكنا من تسويق منتجاتنا ومشاريعنا بشكل أوسع، على شبكة الإنترنت وذلك بفضل تقنيات تهيئة أدوات البحث سواء كانت الـ SEO” Search Engine Optimization”، وهي تهيئة محركات البحث، أو من خلال الـ “ASO” App Store Optimization، وهي تهيئة متجر التطبيقات لجعل المستخدم يصل إلى تطبيقك بشكل أسرع من خلال ضغط بعد الكلمات المتعلقة بمجال التطبيق، فمثلا إذا كان تطبيقك عن الصحة والرشاقة، فيمكن من خلال كتابة كلمات مثل رياضة، تمرينات، ريجيم، صحة..وغيرها من الكلمات المتعلقة بنشاط التطبيق أن يظهر تطبيقك الخاص ضمن النتائج الأولى للبحث
المهمة الرئيسية للـ “ASO” هو إبراز تطبيقك بين العدد الكبير من التطبيقات التي يتم نشرها كل يوم، حيث أن هذه الميزة أصبحت أداة مهمة لتسويق تطبيقك سواء لزيادة مرات عرضه أمام المستخدمين، أو عدد التحميلات الخاصة به، أو زيادة استخدامه بشكل عام.
حيث أن أغلب أصحاب الأعمال اليوم يتجهون لعمل تطبيق خاصة بشركاتهم وهذا بسبب سهولة التعامل معه، وسهولة الوصول للعميل من خلاله، ولذلك أصبحت تهيئة متاجر التطبيقات ضرورة لجعل العميل يصل إلى تطبيقك بسهولة.
ببساطة الفكرة وراء “ASO” هي الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، وجعلهم يقوموا بتحميل تطبيقك، ثم يصبحوا عملاء أوفياء لك بعض ذلك.
ولاعتماد “ASO” هناك أساسيتين مهمتين في هذه المهمة:
استخدام الكلمات المفتاحية، وذلك من أجل الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين لاستكشاف تطبيقك بطريقة غير مدفوعة أي من دون عمل إعلانات مباشرة.
استخدام وصف التطبيق، وباقي عناصر عرضه بشكل إبداعي يجعل المستخدم يقوم بتحميل التطبيق بمجرد قراءة نقاط القوة الموجودة في الوصف.
أهمية الكلمات المفتاحية فى تسويق تطبيقات الجوال:
تعتبر تهيئة وتحسين الكلمات المفتاحية الخاصة بتطبيقك على متجر التطبيق طريقة فعالة لزيادة حجم استكشاف تطبيقك من خلال البحث، وذلك عن طريق استخدام كلمات مفتاحية خاصة بتطبيقك وعملك تجعل تفاعل المستخدمين مع التطبيق أعلى على المنصات المختلفة.
وهناك الكثير من العوامل التي تجعل هذه الكلمات ذات فائدة أكبر مثل توافق هذه الكلمات مع العنوان الخاص بالتطبيق، والوصف الخاص به، وغيرها من العوامل التي يمكن الحصول عليها من خلال أداة لتحليل هذه الكلمات المفتاحية لتحسين عملية البحث والوصول للتطبيق بشكل أسهل.
والهدف من هذه التقنية ليس فقط رؤية التطبيق بل أيضا زيادة عدد مرات التحميل للتطبيق.
تحسين المواد الإبداعية:
من خلال خلق عناصر إبداعية على الصفحة الخاصة بالتطبيق الخاص بشركتك، تتحول المهمة من مجرد توصيل المستخدم للتطبيق إلى حثه على تحميل التطبيق وجعله أحد المستخدمين له.
وخاصة هؤلاء المستخدمين القادمين من الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
في النهاية نحن أمام تقنية جديدة سوف تحدث طفرة، أو قد أحدثت بالفعل طفرة في عالم تطبيقات الجوال وجعل أصحاب الأعمال لديهم قدرة عالية وكبيرة على إيصال تطبيقاتهم بشكل أسرع للمستخدم والحصول على انتشار أكبر، وعدد تحميلات للتطبيق أعلى من ذي قبل.
ومثل أي ميزة تكنولوجية جديدة، يحتاج الـ “ASO” أو تهيئة التطبيق فى متجر التطبيقات، إلى متخصصين في التعامل معه، ليساعدوك في الوصول إلى المستخدمين من خلال خبراتهم في هذا المجال الذي يضمن لتطبيقك انتشار أوسع.
لذلك إذا أردت الوصول بتطبيقك إلى آفاق أوسع قم بالتواصل معنا لتستفيد من خبرات “موجة” في هذا المجال